رئيس التحرير : مشعل العريفي

أغرب قسم برلماني في العالم.. قاتل محكوم بالإعدام يصبح نائبًا في هذه الدولة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "غارديان" البريطانية عن واقعة غريبة، دارت أحداثها في دولة سريلانكا، تتمثل في اصطحاب سياسي محكوم عليه بالإعدام بتهمة القتل العمد من السجن إلى البرلمان؛ ليصبح أول مدان يؤدي اليمين نائبًا برلمانيًّا، وسط انتقادات واسعة عمت البلاد.
وذكرت الصحيفة أن النائب البرلماني يُدعى بريمالال جاياسيكارا (45 عامًا)، ينتمي لحزب سريلانكا بودوجانا بيرامونا الحاكم، وأُدين بالقتل العمد في أغسطس الماضي، وحكمت عليه المحكمة بالإعدام بعد قتله ناشطًا معارضًا في 2015، بحسب "سكاي نيوز عربية".
وأضافت: الصحيفة: أنه نظرًا إلى أن إدانته والحكم عليه جاء بعد الترشيحات النيابية في 5 أغسطس فقد تمكن جاياسيكارا من خوض الانتخابات، وفاز بمقعده".
من جانبها، رفضت سلطات السجن السماح للنائب البرلماني المدان بالخروج لحضور جلسة البرلمان الأولى في 20 أغسطس، لكنه قدم التماسًا إلى محكمة الاستئناف، التي قضت يوم الاثنين بضرورة مرافقته من السجن لممارسة حقوقه نائبًا.
وحضر النائب جلسة اليوم، ومن المقرر أن يعود إلى السجن بعد نهاية الجلسة وسط انتقاد المعارضين هذه الخطوة، الذين عبّروا عن رفضهم لها بارتدائهم وشاحًا أسود، فيما انسحب آخرون من الجلسة التي أدى خلالها المجرم اليمين البرلمانية.

arrow up